بنك الأردن هو مؤسسة مصرفية مالية وطنية ذات إرث عريق؛ فهو من أوائل البنوك التي تأسست في الأردن في العام 1960 وحملت اسمه، ومنذ تأسيسه، تبنى بنك الأردن نهج التطوير والتحسين المستمر لكافة أنشطته ومجالات عمله المالية والمصرفية وواكب التطورات المتسارعة التي شهدتها الصناعة المصرفية على الصعيدين المحلي والدولي. هذا وساهم في دعم حركة الاستثمار والتطور الاقتصادي في الأردن والدول التي يتواجد بها من خلال تقديم منتجات وخدمات مصرفية شاملة تلبي متطلبات واحتياجات العملاء والمتعاملين من مختلف الفئات والشرائح من الأفراد إلى الشركات والمؤسسات. كما ساهم بفعالية في مشاريع تنموية وطنية وأخرى من القطاع الخاص.
واليوم أصبح بنك الأردن واحداً من أكبر البنوك العاملة في السـوق الأردني برأسـمال مقداره 200 مليون دينار. كما ويملك منافذ توزيع متنوعة في الأردن وفلسطين تشمل شـبكة الفروع والمكاتب، وشبكة أجهزة الصراف الآلي، إلى جانب قنوات التوزيع الإلكترونية والرقمية التي تضم البنك الناطق وبنك الإنترنت والبنك الخلوي BOJ Mobile وخدمة الرسائل القصيرة SMS، ومركز الخدمة الهاتفية (Contact Center).
أما مجموعة بنك الأردن فتضم اليوم كلاً من بنك الأردن – الأردن إضافةً إلى فروعه العاملة في فلسطين، فرع wholesale البحرين، فرع بنك الاردن - العراق, بنك الأردن –السعودية ، بنك الأردن – سورية، وشركة تفوق للاستثمارات المالية وشركة الأردن للتأجير التمويلي.
إن سجلّ البنك الراسخ والقوي والإنجازات النوعية التي يحققها جاءت محصلةً للفكر الإداري السليم، والنهج الاستراتيجي المتكامل، والرؤية الثاقبة التي تحاكي المستقبل بكافة أبعاده وتواكب التغيرات المتسارعة في الصناعة المصرفية, فعمل البنك على تنفيذ مجموعة من مشاريع التطوير الاستراتيجي وتعزيز بنيته التحتية الخدمية والمعلوماتية والتكنولوجية، مركزًا على تحسين مكانته التنافسية وريادته المصرفية وتوفير أفضل الخدمات والحلول المالية لجمهور العملاء والمتعاملين وتوجيه موارد البنك وإمكاناته بما يضمن مواصلة تحقيق مستويات أعلى من التقدم عاماً بعد عام. إضافة إلى ذلك، قام البنك بتنفيذ وقيادة عدد من قروض التجمع البنكي وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الجهات المحلية والدولية لجعل منتجاته وخدماته أكثر ملاءمةً لاحتياجات ومتطلبات العملاء الحاليين وأكثر جاذبية لاستقطاب المزيد من العملاء والمتعاملين الجدد.
يتطلّع بنك الأردن نحو المستقبل ويسعى عبر مقاربته الاستراتيجية إلى تحسين علاقاته وشراكاته مع مختلف الأطراف في مختلف القطاعات، مستمرًا في الوقت عينه بتقديم خدمات عالية الجودة. ويدرك البنك جيدًا أن الطريق الأمثل لتحقيق ذلك يمر عبر تعزيز موارده البشرية وتأهيلها بأحدث الأساليب والوسائل التكنولوجية للارتقاء بقدرات فريق العمل. كما يحرص بنك الأردن على تعزيز دوره في خدمة المجتمع المحلي ودعم جميع الجهود الرامية إلى ذلك عبر المشاركة في عدة مشاريع دعم ورعاية تستفيد منها الأنشطة الاقتصادية والخيرية والعلمية والاجتماعية.