تهدف سياسة الخصوصية هذه إلى تعريفك بطبيعة المعلومات التي نقوم بجمعها منك عند استخدامك لموقعنا الإلكتروني. بجمع هذه المعلومات، فإننا نتصرف بموجب التعريف القانوني لـ "مراقب البيانات"، وبناءً على ذلك سنقوم بتزويدك بالمعلومات التي قد تحتاجها عنا، وغايات جمع البيانات وكيفية التعامل معها، وسنطلعك أيضاً على حقوقك وخياراتك فيما يتعلق بمعلوماتك الشخصية.
مسؤول حماية البيانات في بنك الأردن هو رئيس وحدة أمن المعلومات، ومن مسؤولياته ضمان معالجة البيانات الشخصية لموظفينا، عملائنا، مزودينا، أو غيرهم من الأفراد (يشار إليهم أيضاً باسم أصحاب البيانات) بما يتوافق مع قواعد حماية البيانات المعمول بها
معلومات الاتصال
البريد الإلكتروني: DPO@BankOfJordan.com.jo
الهاتف: +962 6 560 9200
عند زيارتك لموقعنا الإلكتروني بغرض تصفح منتجاتنا وخدماتنا واستعراض المعلومات التي نتيحها لك، سنقوم نحن وأطراف ثالثة باستخدام عدد من ملفات تعريف الارتباط (Cookies).
عندما تقوم بزيارة موقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا، فإنك تأتمننا على معلوماتك. نحن ندرك حجم هذه المسؤولية وعليه فإننا نكرس جهودنا لحماية خصوصيتك ومكينك من التحكم بها. يتم جمع هذه المعلومات عادة من خلال ملفات تعريف الارتباط (Cookies).
اعرف أكثر عن سياسة ملفات تعريف الارتباط (Cookies) الخاصة بنا.
عند تقديم استفسار عبر موقعنا أو عبر مركز الاتصال الخاص بنا
عندما تقوم بالاستفسار أو طلب معلومات حول منتج أو خدمة معينة عبر موقعنا الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات المدفوعة أو مركز الاتصال، فإننا نقوم بطلب اسمك الكامل، رقم هاتفك، تاريخ ميلادك، عنوان صندوق البريد الخاص بك، واسم الأم، بالإضافة إلى تفاصيل استفسارك. يرجى العلم بأن جميع المعلومات التي يتم تزويدها لوكلاء مركز الاتصال وخدمة العملاء الخاصة بنا يتم تسجيلها على أنظمتنا وتتم حمايتها وفقاً لبنود اللائحة العامة لحماية البيانات GDPR. عند المتابعة، فإنك تسمح لبنك الأردن بحفظ بياناتك الشخصية أو معالجتها.
نستخدم المعلومات التي نجمعها بهدف الإجابة على استفساراتك، بما في ذلك تزويدك بأي معلومات تطلبها حول منتجاتنا وخدماتنا. قد نرسل لك أيضاً عدة رسائل على بريدك الإلكتروني بعد استفسارك بغرض المتابعة والتأكد من إجابتنا على استفسارك بما يرضيك، وذلك تلبية لرغبتك بالحصول على كافة المعلومات التي تخص خدماتنا أو منتجاتنا، ولرغبتنا في خدمتك بشكل أفضل.
تتم معالجة استفساراتك وتخزينها في قواعد البيانات الخاصة بنا، ولا تتم مشاركتها إلا بالحد الذي تسمح به قواعد ولوائح خصوصية البيانات.
يقوم البنك بجمع بياناتك الشخصية لأغراض قانونية وتسويقية ولتطوير منتجاتنا وخدماتنا، ومنها ما يلي:
فيما يلي نظرة أكثر تفصيلاً على البيانات التي من الممكن أن نجمعها. المعلومات الموضحة أدناه تتضمن أي بيانات شخصية قد يتطلب منا القانون معالجتها في حالات معينة.
تشمل البيانات التي نجمعها ما يلي:
يرجى العلم أن القائمة أعلاه قد لا تشمل جميع البيانات الشخصية التي قد نجمعها.
نلتزم بعدم استخدام معلوماتك إلا عند الحصول على موافقتك، أو في حال كان لدينا أسباب قانونية أخرى تدفعنا لذلك. ما لم يُنص على خلاف ذلك أدناه، سنقوم باستخدام بياناتك الشخصية بما يتوافق مع مصالحنا المشروعة في تشغيل الموقع وصيانته وتزويدك بخصائص الموقع والخدمات ذات الصلة.
قد نستخدم المعلومات التي يتم جمعها من خلال هذا الموقع للأغراض التالية:
كما نستخدم البيانات التي يتم جمعها لغايات الوفاء بالتزاماتنا التنظيمية وللامتثال للقوانين واللوائح الأخرى، وقد نقوم بمشاركة هذه البيانات مع الجهات الرقابية وسلطات أخرى تخضع لها مجموعة بنك الأردن، وذلك بناءً على طلب هذه الجهات التنظيمية. قد يشمل ذلك استخدام البيانات للمساعدة في كشف الجرائم أو منعها (بما في ذلك تمويل الإرهاب وغسل الأموال وغيرها من الجرائم المالية)، تطبيقاً لدورنا في الامتثال لمسؤولياتنا القانونية، حيث أنه من مصلحتنا ومصلحة الغير أن نقوم بكشف ومنع الأعمال غير القانونية.
قد نشارك معلوماتك بهدف تزويدك بالمنتجات أو الخدمات التي طلبتها (في حال لم يتم توفيرها من قبل جهة البنك التي تدير هذا الموقع)، أو إذا كانت لدينا مصلحة مشروعة في القيام بذلك (مثلاً من أجل إدارة المخاطر، أو التحقق من هويتك، أو منع الاحتيال وإساءة استخدام موقعنا أو خدماتنا)، أو حيثما وافقت على قيامنا بذلك.
قد نشارك معلوماتك مع الجهات التابعة لمجموعة بنك الأردن ومع أي من مزودي الخدمة الخاصين بنا، ومع أي جهة تقوم بطلب منتجها أو خدماتها، بالإضافة إلى الجهات التي يجب الإفصاح عن معلوماتك لها لأجل المصلحة العامة (مثلاً منع أو كشف الاحتيال، وإساءة استخدام موقعنا أو خدماتنا). في حال اكتشافنا بأن معلوماتك غير صحيحة أو وجدنا أي احتيال، فإننا سنقوم بإبلاغ هيئات منع الاحتيال وإنفاذ القانون.
يمكنك بموجب القانون سؤالنا عن المعلومات التي نحتفظ بها عنك، وبإمكانك كذلك طلب تعديلها إذا لم تجدها دقيقة، وفي حال طلبنا موافقتك لمعالجة بياناتك الشخصية، فإنه يحق لك سحب هذه الموافقة في أي وقت.
إذا كنا نعالج بياناتك الشخصية بموافقتك أو للوفاء بعقد، فإنه يحق لك طلب نسخة إلكترونية مقروءة حتى تتمكن من نقلها إلى مزود آخر.
إذا كنا نعالج بياناتك الشخصية بموافقتك أو لأغراض حماية المصالح المشروعة، فإنه يحق لك طلب مسح البيانات وفقاً لتعليمات القانون المحلي.
في حال شعرت بأننا لا نستخدم معلوماتك على نحو قانوني، فإنه يحق لك طلب وقف استخدامنا لمعلوماتك لفترة محددة من الوقت.
وأخيراً وفي حالات معينة، يمكنك أن تطلب منا عدم التوصل إلى قرارات قد تؤثر عليك من خلال نظام معالجة البيانات أو التحليل الآلي.
في حال كان لديك اعتراض على طريقة استخدامنا لمعلوماتك، فإنه بإمكانك التقدم بشكوى لنا في البداية لنتمكن من النظر بها وحلها، كما يمكنك التواصل مع إدارة مراقبة الامتثال من خلال الموقع الإلكتروني التالي: https://bankofjordan.com/page/complaints .
بالتزامن مع تطور خدماتنا واستخدامنا للبيانات الشخصية، نقوم من وقت لآخر بمراجعة سياسة الخصوصية، لنجري بعض التحديثات عليها إن دعت الحاجة. إن دعت الحاجة لاستخدام بياناتك الشخصية بطريقة لم نحددها من قبل، فإننا سنخبرك بذلك وسنحتاج إلى موافقتك إذا كان ذلك مطلوباً بالقانون.
في كل مرة نقوم فيها بإجراء أي تغيير على سياسة الخصوصية فإننا سنقوم بتعديل رقم وتاريخ النسخة.